Khamis, 7 Februari 2013

love

cinta.. bentuklh cinta mgikut landasan Islam..
bila yanie bblog...ehehe.luahan perasaan d blog..sementara ada masa y tluang..sblum dsbuk n myibukkn diri dgn assment..
yanie sedih la bl tgok bdk2 zaman skrg sibuk bercinta,layan jiwang karat d zaman sek.mak ayh x diendahkan..ntah la...zaman brubh..yanie pn mlllui pkara y sm..ms mla mngkat rmj..rs myesal pn ada..p pkr da lps..y ptg skrg,yanie kt sni nk nsihatkan kt sume especially kt adik2 y trsayang y msih d alam psekolhn..sedarlah syg,..jgn mrugikn ms kamu sume..bljr dlu..jgn tll mgjar cinta..t kcmrlgn n akhlak diri kmu diabaikan..t bl da tb msny,ha..kawen je trus if da mmp..x plu nk bcple..

yanie bknlah insan y pfect..
sush tau nk kwl prsn n nfsu bl da syg seseorg..kn jg maruah dri..yanie kdg2 myesal sgt coz da tjbak dgn alam pcntaan di zmn pskolhn..p yanie x slhkn tkdir..cm,y ptg skrg yanie kena..n .wjib jg adab n pgaulan yanie dgn si dia..yanie sayangkan dia..p lm ms y sm yanie lbih sykn Allah n fmili yanie..so,yanie msti igtkn dri yanie n dia..bt ms ni yanie kn jg adab n bts pgaulan..ya allah,pmudahkanlah..yanie bsyukr dpt knl ng insan y baik sprti dia..yanie sayang dia..cinta hati _form2 till now n forever..ameen..bi izn llah

#liked post kt fb..

salam semua..lmeny da x bblog ni..hehe..
hmm..nk cer kit ni pe y tpendam dlm hati..rase nk tulis je kt fb..p t fkir org kn ckp sy ni lgk alim plak..ustazah la..xpe la..so tulis n luah kt blog la..hehe..poy0!!
heran la..just tke an eg..si p y ctik post gmbr kt fb..x tutup aurt..x segan lgsg..pastu mslhny ad plak y like..masyaallah..rmai plak tu..ni y sy x stju..not means sy jeles k..tapiii..sy sdih la..like meng"liked" post si gdis y cntik tu lm sdr x sdr sebnrny mglkkan si dia bklkuan sdmikian pd ms y len..seolh2ny 1 glkn..sy sdih la tgok ni sume..bl kwn2 n org y tdekat bt pkr y sm..#liked at mn2 post.si gdis tu lak..btul la cntik..p knp plu post gmbr y mnmpkkn aurat..hmm..
*peringatan utk saya n anda...

Sabtu, 19 November 2011

خدمات الإنترنيت في مجال التعليمي






                                       ما هي الخدمات في موقع الويب التي تفيد لنا من خلال مهارة الاستماع؟؟؟؟؟

-الإذاعاة الإلكترونية 
-الأفلام الإلكترونية
*خدمات فود كاستين
  • الطالب يقدر على الاستماع إلى عديد من المحطات الإذاعيّة ومشاهدة بعض القنوات التلفزيونية التي بدأت في بثها على الإنترنيت.


  •   ما هي الخدمات في موقع الويب التي تفيد لنا من خلال مهارة القراءة ؟؟؟؟؟
 -الكتب الإلكتروني  E-Book
المثال:http://www.iium.edu.my/lib
 هو نشر إلكتروني فيه نصوص وصور،ينشر،ويقرأ على الحواسب أو أجهزة إلكترونية أخرى
  • يستطيع الطالب أن يبحث الكتب المختلفة من المجال المتعدّدة وعلى سبيل المثال:كتب الفقه ،وكتب النحو،وربما القصة.إذان،له فرصة لتطور إمكانية في تحسين معرفته.
 Encyclopedias الموسوعات -
  • الطالب يمكن قراءة المقالات فيها

ما هي الخدمات في موقع الويب التي   تفيد  لنا من خلال مهارة الكتابة؟؟؟؟؟
  
-             البريد الإلكتروني Electronic Mail 
             يُعرف على أنه تبادل الرسائل والوثائق باستخدام الحاسب.
             -المواقع التعليمية
             المناقشة؛إما بطريقة المفتوحة أو المعدلّة.

ما هي الخدمات في موقع الويب التي  تفيد لنا من خلال مهارة الكلام؟؟؟؟؟
-الدردشة الصوتي
المثال:http://www.newmar.net/
  • الطاب له فرصة المحادثة مع الأخرين.مثلا،المحادثة باللغة العربية،يجوز على الطالب أن يتحدث مع الزوار من البلدان المختلفة.

Isnin, 17 Oktober 2011

STudy SmarT


Read-read-read-and REad more                                                     

                            

 

Remembering


Ahad, 16 Oktober 2011

هيّا نقرأ

المقارنة بينالتعليم بالحاسوب والتعليم التقليدي

التشابه:زيادة المعلومات ~
~الاختلافات بينهما
·        
        التعليم بالحاسوب:
1-الطالب لديه فرصة لمحافظة على مذكّراته وترتيبها على شكل مرتّبة.مثلا،باستخدام: MICROSOFT WORD

2-ابتعاد عن النعاس والملل.لماذا؟؟؟ااستخدام الحاسوب يحتاج إلى يقظة الحواس الإنسانية كالسمع والبصر واللمس.من جانب الأخرى،المعلومات من الحاسوب التي نحصلها من الإنترنيت تأتي بشكل ممتعة مثلا بالصّورة الملونة.


3-تتم بالراحة،المعلم أصبح دور المعلم أكثر سهولة وراحة.مثلا:لا يحتاج له لكتابة المعلومات التعليمية في السبورة.(توفير الوقت)
                  الطالب~ يمكن عليها مناقشة عن أحوال الدروسية بدون اللقاء أو تحديد المكان اللقاء،كيف؟؟؟له فرصة التعامل مع الإنترنيت،مثلا:المناقشة عبر البريد الالكتروني،وهي الوسيط بين الآخرين.(ربما بين المعلم وطلابه)
#طريقة الوسيط البريد الالكتروني:ومنها،لإرسال أو التسليم الواجبات –يمكن علينا أن نحصل على مضمون الرسلة في ثوانين*نحتاج إلى وقتا وجيزة فقط.

4-  سريعة المعلومات،(توفير الوقت)كيف؟؟؟؟مثلا :باستخدام الغوغل،#الطالب يمكن عليه أن يستخدم المعاجم فيه أو يبحث عن المعلومات المتعددة من المواقع المختلفة. 

5-ينمي التفكير الإبدائي والانتقادي.
                                                                                                      
لكن.........
~الطالب يحتاج إلى شراء الحاسوب..ومن المعررف،شعره مرتفعة...هذه الحالة الأحيان يكلف الطالب.
كما عرفنا أن الحاسوب غالبا يؤثّر في صحّتنا بسبب كسرة الجلوس أمام الحاسوب.،مثلا يؤدّي إلى مرض الديسكautisme والانطواء spinal cord problem 


~إذن، كيف بالتعليمي التقليدي؟؟؟ليس له المشكلة.. . التعليم التقليدي أحيانا يدرّب الطلاب لاعتماد على الذاتي نفسه.بالإضافة إلى ذلك،يسهل في تذكر أو حفظ المعلومات لأن الطالب سيكتب المعلومات التي يجده من الــمعلم بنفسه(طريقة العليم التقليدي).كما عرفنا  أن الكتابة تقوي الحفظ.بالإضافة،الحاسوب لا يتزاوي الإنسان.


المهم؟؟؟؟الطالب يجب عليه أن يستفيد من كل جهوده للحصول على المعرفة والعلوم إما بطريفة استخدام الحاسوب أو التعليمي التقليدي.